كوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدولي
جنيف – وكالات: أرسل الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم سون، رسالة إلى الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، أعرب فيها عن احتجاجه على مصادرة سفينة تجارية لكوريا من قبل السلطات الأميركية.
وجاء في نص الرسالة أن "الولايات المتحدة ارتكبت فعلًا غير قانوني وغير مقبول بمصادرتها سفينة تجارية تابعة لكوريا الديمقراطية وسحبها إلى جزيرة ساموا الأميركية، وهي مستعمرة أميركية، لزعمها أن هذه السفينة انتهكت القانون المحلي الأميركي، وأكد ممثل كوريا الشمالية لدى الامم المتحدة، أن هذا التصرف فى نقل الملكية اظهر بوضوح ان الولايات المتحدة بالفعل دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدولي على الإطلاق".