واشنطن تبلغ كابول..
إعفاء ميناء جابهار من الحظرالاميركي!
كابول-ارنا:- ابلغت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا أليس ويلز وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة صلاح الدين رباني باستمرار إعفاء ميناء جابهار من الحظر الاميركي على ايران.
وقدّر رباني خلال اللقاء هذا الموقف، واشار الى مسيرة مفاوضات السلام الافغانية، مؤكدا اهمية الاجماع الداخلي والاقليمي للوصول الى السلام المستديم في افغانستان.
وكانت المسؤولة في الخارجية الاميركية قد التقت ايضا الرئيس اشرف غني والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله واعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات الافغانية.
يذكر ان افغانستان تستفيد من ميناء جابهار الواقع جنوب شرق ايران لاستيراد وتصدير السلع بحرا.