kayhan.ir

رمز الخبر: 94416
تأريخ النشر : 2019May14 - 20:29

جهانغيري يعلن تراجع اعتماد ميزانية البلاد على عائدات النفط إلى 30 %


طهران-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري إنه بفضل الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة، تم تقليص اعتماد الميزانية على عائدات النفط بشكل ملحوظ، معلنا عن تراجع اعتماد ميزانية البلاد على العائدات النفطية الى 30 في المائة.

وخلال اجتماع المجلس الاعلى للعلوم والابحاث والتقنية المنعقد امس الثلاثاء والذي ترأسه النائب الأول لرئيس الجمهورية، اشار جهانغيري الى الحظر الأمريكي وآثاره على ميزانية البلاد، قائلا ان الاعتماد على الايرادات النفطية كان 80 الى 90 بالمائة في السابق حيث انخفض اليوم الى 30 بالمائة.

وأكد في سياق آخر من تصريحاته على ضرورة وجود نظام متماسك ومنسق في مجال الابحاث والتكنولوجيا في البلاد.