ارتفاع أسعار النفط بعد استهداف منشآت حيوية في السعودية
لندن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط امس الثلاثاء، بأكثر من 1% بعد الهجوم الإرهابي، الذي استهدف منشآت حيوية في السعودية، أحد أبرز منتجي النفط في العالم.
وجرى تداول عقود مزيج "برنت" العالمي، عند 71.23 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 1.42% عن سعر التسوية السابق.
في حين تم تداول عقود الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" عند 61.57 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.87% عن الإغلاق السابق.
وجاء الارتفاع بعدما أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أن هجوما إرهابيا بواسطة طائرات "درون" مفخخة استهدف صباح امس محطتين تضخان النفط عبر خط أنابيب من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.