قائد سلاح البحر: على الاميركيين مغادرة المنطقة
بندر عباس-ارنا:- اكد قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حسين خانزادي الجهوزية الكاملة للدفاع عن حدود ومصالح البلاد امام اي تهديد، معتبرا انه لا فرق ان كان التهديد من جانب اميركا او اي دولة اخرى.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين في المنطقة الاولى للقوة البحرية جنوب البلاد قال الادميرال خانزادي، ان ارسال حاملة الطائرات الاميركية الى الخليج الفارسي ليس بالامر الجديد وان المستكبرين يسعون يائسين لتضخيم ظلال وشبح الحرب.
واضاف، انه لا مبرر لايلاء الاهمية لحاملة الطائرات الاميركية هذه اذ ان تواجد الاميركيين هو في الحقيقة تواجد استعراضي وعقيم وخادع.
وقال الاميرال خانزادي، لقد شهدنا خلال الاربعين عاما الماضية تواجد هذه القوى الشريرة في محيط حدود بلادنا.
وقال الادميرال خانزادي ان يوم 18 نيسان /ابريل عام 1988 لن ننساه ابدا، حيث استهدف الاميركيون المدمرتين 'سهند' و'سبلان' والبارجة قاذفة الصواريخ 'جوشن' حيث ننتظر ان يسددوا دينهم لنا.
واكد الادميرال خانزادي بان تواجد الاميركيين في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه وعليهم مغادرة المنطقة وقال، ان الذين يعتمدون على هذه القوات ان يفكروا ببدائل لها لملء الفراغ.
واعتبر ان الطريق الوحيد امام هؤلاء هو ان يمدوا يد الصداقة للدول الاخرى بالمنطقة وبلورة التعاون الاقليمي حيث ان هذا التعاون والطاقات الكبيرة المتوفرة تحول دون الامور التي يخطط لها الاميركيون وتعزز المسارات المتوخاة لترسيخ العزة والقوة والامن الجماعي وهو امر سيحدث في المستقبل القريب ونحن له جاهزون.