صحيفة استرالية: الحظر على قطاع المعادن في ايران يضر شركاتنا
طهران-ارنا:- اعلنت صحيفة استرالية ان عمل بعض الشركات الاسترالية العاملة في سوق المناجم والمعادن الايرانية يتعرض للخطر الجاد بسبب فرض الرئيس الامريكي دونالد ترامب الحظر على صادرات المعادن الايرانية.
واشارت صحيفة 'فايننشال ريويو' الاسترالية في تقرير لها الى الحظر الامريكي المفروض على المعادن الايرانية و أثاره على استراليا و كتبت لا شك فيه ان الحظر الامريكي سيؤثر على نشاطات بعض الشركات الاسترالية في ايران.
واضافت الصحيفة ان الحظر المفروض على قطاع المعادن في ايران سيمنع الشركات الخدماتية الاسترالية من التعاون مع ايران في مجال شراء الفلزات.
ونوّهت الى نشاط الشركات الخدماتية و المعنية بقطاع المناجم الاسترالي ما تسمى بـ METS في ايران واضافت ان الشركات الاسترالية المتخصصة في التعدين والتكنولوجيا والخدمات المعدنية كانت في طليعة الشركات التي اعلنت دعمها للاتفاق النووي في عهد الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما عام 2015.