kayhan.ir

رمز الخبر: 94305
تأريخ النشر : 2019May12 - 20:20
فيما يغادر الى تركمانستان..

ظريف يقدم تقريرا الى لجنة الامن النيابية بشأن آخر تطورات الاتفاق النووي



طهران-ارنا:- اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علي نجفي خوشرودي عن حضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف اجتماع اللجنة النيابية امس الاحد لتقديم تقرير حول التطورات الاخيرة ذات الصلة بالاتفاق النووي وانتهاك امريكا للعهود.

واوضح نجفي خوشرودي، ان ظريف حضر في اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية للرد على اسئلة بعض النواب، كما قدم تقريرا حول الاجراءات الاخيرة ازاء الاتفاق النووي ونقض العهود من جانب الولايات المتحدة الامريكية.

كما نقل المسؤول البرلماني الايراني عن وزير الخارجية قوله، بانه كان قد راسل اطراف الاتفاق النووي قبل فترة طويلة من انسحاب امريكا من الاتفاق النووي، محذرا اياهم من نقض العهود الامريكية.

هذا وتوجه وزيرالخارجية امس الاحد الى تركمانستان على راس وفد سياسي و اقتصادي ليتباحث مع المسؤولين في تركمانستان حول سبل تنمية العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والتجارية والنقل والطاقة والجمارك وكذلك تناول مستجدات الساحة الاقليمية والدولية.