الجزيرة: اميركا تعلم جيدا انها لا تتمكن من تحمل تداعيات الحرب مع ايران
طهران/كيهان العربي: قال خبير في قناة الجزيرة: ان اميركا غير قادرة خوض حرب مع ايران وهي مشغولة بعمليات حرب نفسية.
واضاف محلل الشؤون العسكرية "هشام جابر": ان الرسائل التي تحاول واشنطن ارسالها عن طريق تحركات دبلوماسية وعسكرية في منطقة الخليج الفارسي والعراق هي أبعد من حرب نفسية، فاميركا بصدد دفع طهران للاستسلام وتقييد نفوذها دون القبول بشروط ايران.
وضمن حديثه لبرنامج "ما بعد الخبر" فقد قال "هاشم جابر": ان اميركا لا تدخل حربا مع ايران، وذلك لعدم تحملها تداعيات الحرب.
وشدد خبير القناة على ان اشعال اي حرب في المنطقة تعرض لمصالح اميركا في المنطقة للخطر. اذ ان تصاعد التهديدات والعقوبات يؤدي الى انخراط المعارضة في الداخل الى صفوف المدافعين عن الدولة.
ويرى جابر ان ايران التي اعلنت صراحة انها لا تريد الحرب مع ميركا، ولكن باغلاقها مضيق هرمز سيعرض الملاحة الدولية لمشاكل جمة.
هذا ويشترك المساعد السابق لوزير دفاع اميركا لشؤون الخليج الفارسي "ديفيد دي روش" مع جابر رأيه بخصوص عدم حصول حرب، قائلا: ان اميركا بصدد استعراض قدراتها العسكرية فقط.