kayhan.ir

رمز الخبر: 94263
تأريخ النشر : 2019May12 - 20:15

رسالة ايران للاتحاد الدولي للجودو تفند مزاعم اللعب مع الاسرائيليين


زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن اللجنة الأولمبية الإيرانية تعهدت أمام الاتحاد الدولي للجودو باتباع القواعد الأولمبية والتنافس مع الرياضيين من جميع البلدان، من ضمنهم الرياضيون الإسرائيليون.

وأضافت بزعمها أن اللجنة الأولمبية الإيرانية قالت في رسالة بعثت بها السبت إلى رئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري ماريوس فايزر، إنها ملتزمة بالوفاء بالقواعد الأولمبية والمنافسة مع أية دولة.

وأكتفت الرسالة حصرا بالالتزام بميثاق الاتحاد الدولي للجودو وبمبدأ عدم التمييز ولم تتطرق الرسالة باي شكل من الاشكال لمواجهة لاعبي "اسرائيل" بل لم تذكر أي بلد آخر لامن قريب ولامن بعيد.كما أن مصطلح "دولة" لم يرد في النص المرسل نهائيا.

ومن الثابت أن ايران لاتعترف بالكيان الاسرائيلي، حيث ترتب ذلك على مدى عقود ومنذ انتصار الثورة الاسلامية عام 1979، امتناع الرياضيين الايرانيين عن مواجهة الاسرائيليين ، والشواهد كثيرة ومعروفة التي تثبت ذلك.