الاعلام الصهيوني: غزة ستطلق ألف صاروخ يوميا في التصعيد المقبل
*لجنة حقوقية فلسطينية: أكثر من 900 فلسطيني اعتقلهم الاحتلال خلال الشهرين الماضيين
*موقع " حشوت (24) الصهيوني: انفجار كبير في إحدى مستوطنات غلاف غزة
فلسطين المحتلة – وكالات: قالت وسائل إعلام عبرية إن هناك قلقا داخل الأوساط الأمنية الإسرائيلية، من تنامي قدرات الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي باتت توازي بقدراتها وقوتها "حزب الله اللبناني".
كما توقع الجيش الإسرائيلي أن تطلق الفصائل الفلسطينية خلال التصعيد القادم، ألف صاروخ في اليوم.
وذكر موقع "والا" العبري، امس الأحد، أن التوتر في الجنوب يتزايد، وذلك مع اقتراب موعد مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجين".
وتستعد قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الجديدة، التي قد يتخللها إطلاق صواريخ بشكل مكثف، وإطلاق صواريخ الكورنيت، وبالونات حارقة ومتفجرة بنفس الوقت، خاصة مع اقتراب إحياء ذكرى يوم "النكبة".
ووفقا للموقع العبري، فقد قرر الجيش الإسرائيلي، بناء جدار حول المنطقة المحيطة بغلاف غزة، لمنع استهداف السيارات الإسرائيلية، بصواريخ الكورنيت الموجهة من القطاع.
وزعم الموقع، أن هناك احتمالات كبيرة لانهيار الهدوء في الجنوب، خصوصا في ظل تهديدات حركة الجهاد الإسلامي بتجديد التصعيد، في حال عدم التزام إسرائيل بتطبيق التفاهمات.
وأضاف الموقع العبري، أن الفصائل في قطاع غزة، أطلقت خلال جولة التصعيد الأخير، 700 صاروخاً خلال يومين، وأن وتيرة إطلاق الصواريخ كانت مختلفة ومكثفة جدا.
وأضاف أن غرفة العمليات المشتركة للفصائل، حققت إنجازات كبيرة خلال جولة التصعيد الأخيرة، كان أبرزها التنسيق المشترك للعمل العسكري، والكشف عن مخططات هجومية منظمة، أديرت بواسطة منظومة رقابة وتحكم محصنة من هجمات الجيش الإسرائيلي.
من جانب اخر أظهر تقرير حقوقي امس الأحد، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهري مارس آذار وأبريل نيسان (905) فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم (133) طفلاً و(23) سيدة.
وأوضحت مؤسسات تعني بشؤون الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في تقرير لها وصلت نسخة عنه إلى "فلسطين الآن"، أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال نحو (250) طفلاً وقاصراً في سجون "مجدو" و"عوفر" و"الدامون"، أما عدد الأسيرات فقد وصل إلى (45) أسيرة، علماً أن عدد الأسرى في السّجون بلغ (5700) أسير، فيما بلغت أعداد أوامر الاعتقال الإداري (112) أمراً، علماً أن عدد الأسرى الإداريين بلغ نحو (500) أسير.
ونوهت المؤسسات إلى أن قوّات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال واصلت اعتداءاتها على الأسرى وتصاعدت خلال آذار/ مارس عقب عملية اقتحام نفّذتها قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال، في الـ24 منه، حيث شهد قسم (3) في معتقل "النقب الصحراوي" المواجهة الأشد بين الأسرى وقوات القمع، وخلالها استخدمت قوات القمع قنابل الصوت والغاز، وأطلقت الرصاص على الأسرى وهو رصاص خاص بدأت تستخدمه بحق الأسرى خلال الاقتحامات منذ مطلع العام الجاري، عدا الضرب المبرّح الذي طال كافة الأسرى داخل القسم، ورد الأسرى بمواجهة القوات بطعن اثنين من السّجانين.
من جهة اخرى ُمع دوي انفجار كبير في إحدى مستوطنات غلاف غزة ، ظهر أمس الأحد.
وقال موقع (حدشوت 24) العبري إنه "سمع دوي انفجار كبير بالقرب من إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي شاطئ عسقلان"، مشيرا إلى أنه يتم فحص ظروف الانفجار من قبل الجيش الإسرائيلي.