kayhan.ir

رمز الخبر: 94249
تأريخ النشر : 2019May11 - 20:58
واشنطن لا تسعى الى صراع مع ايران..

سي ان ان: واشنطن تتواصل مع مسؤولين سويسريين لتمرير رقم هاتف لإيران للاتصال "بترامب"!!



واشنطن - وكالات انباء:- ذكرت شبكة "سي ان ان" الأميركية، أن البيت الأبيض تواصل مع مسؤولين سويسريين لتمرير رقم هاتف للإيرانيين للاتصال بالرئيس "دونالد ترامب" إذا طلبوا ذلك.

بالتوازي أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن واشنطن لا تسعى الى صراع مع ايران على الرغم من تحريكها البارجة الحربية "يو أس أس أرليغنتون" ومنظومة "باتريوت" إلى الخليج (الفارسي) ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار البنتاغون الى أن التعزيزات العسكرية تأتي رداً على تهديدات إيرانية ضد القوات الأميركية.

وكان "ترامب" أدعى أنه "لا نريد أن يطور الإيرانيون أسلحة نووية وما تبقى نتفاوض حوله وأدعوهم للاتصال بنا". وأضاف "يمكن لايران أن تزدهر اقتصاديا إذا توصلنا الى اتفاق جديد".

وانتقد "ترامب" وزير الخارجية السابق "جون كيري" وحمّله مسؤولية عدم تواصل الإيرانيين مع إدارته، قائلاً "كيري يتحدث كثيراً مع الايرانيين وينصحهم بعدم التحدث معنا"!!.

من جانبه ردّ "جون كيري" على الرئيس "ترامب" رداً على اتهامه وزير الخارجية السابق بانتهاك "قانون لوغان" من خلال المشاركة في المفاوضات مع الحكومة الايرانية. وقال متحدث باسم كيري "كل ما قاله الرئيس ترامب اليوم هو مجرد خطأ ، نهاية القصة".

واضاف: "إنه مخطئ في الوقائع ، ومن الخطأ في القانون، ومن المؤسف أنه كان مخطئًا في كيفية استخدام الدبلوماسية للحفاظ على سلامة أميركا".