طيران العدوان السعودي الغاشم يحصد أرواح عشرات الأبرياء بين شهيد وجريح جلهم نساء وأطفال
* انصار الله: انسحاب القوات اليمنية الأحادي الجانب من موانئ الحديدة جاء بعد فشل الامم المتحدة اقناع مرتزقة العدوان للانسحاب المتزامن
كيهان العربي – خاص:- أرتفعت حصيلة ضحايا العدوان السعودي الاماراتي الأميركي الغاشم التي استهدفت منازل المواطنين في قعطبة بمحافظة الضالع الى 24 شهيدا وجريحا جلهم نساء وأطفال.
وأوضحت وزارة الصحة والسكان اليمنية، أن غارات العدوان البربري على منازل المواطنين في قعطبة أدت الى استشهاد 6 أطفال وامرأة، وجرح 11 طفلا و5 نساء منهن واحدة حامل ورجل. محملة قيادات دول العدوان بما فيها أميركا وبريطانيا وكل من ورّد الأسلحة إلى التحالف تبعات جريمة قطعبة القانونية والإنسانية.
كما استنكرت وزارة الصحة صمت الأمم المتحدة الذي ما زال مستمرا في سباته العميق منذ أربعة أعوام وشهرين تجاه جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
كما تعرضت منازل المواطنين بمدينة قعطبة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل المرتزقة ما تسبب في تدمير منزلين واستشهاد وإصابة 8 مواطنين جلهم أطفال.
وأصيب مواطنين اثنين أمس السبت، في غارة لطيران العدوان السعودي الاميركي الهيستيري على مديرية عبس بمحافظة حجة.
على الصعيد ذاته استشهد طفل واصيب طفل آخر بجروح بليغة في قصف مدفعي لقوى العدوان على شارع زايد بمديرية الحالي بالحديدة، وذلك في خرق واضح لاتفاق السويد في الهدنة.
وقصفت قوى العدوان الاجرامي بـ8 صواريخ كاتيوشا و10 قذائف هاون منطقة الفازة بمديرية التحيتا، كما استهدفت مطار الحديدة بقذائف المدفعية.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن طيران العدوان السعودي الاميركي شن غارة جوية على مجازة في عسير.
من جهة اخرى، أعلن القيادي في حركة انصار الله محمد البخيتي، ان انسحاب القوات اليمنية الاحادي الجانب من موانئ الحديدة حصل بعد فشل الامم المتحدة في اقناع مرتزقة العدوان للانسحاب المتزامن وفق اتفاق السويد.
وقال البخيتي: الجميع يعلم اننا كنا في محادثات السويد مع وقف اطلاق النار في كل الجبهات ولكن دول العدوان ومرتزقتها رفضوا ذلك وفي النهاية قبلوا بحل جزئي في الحديدة.
وأكد ان هذه المبادرة تعتبر تنازل أمام المرتزقة ولكنها في نفس الوقت تؤكد حرص انصار الله على التوصل الى حل شامل وان من يعطل الحلول هي دول العدوان ومرتزقتها لانهم يدركون ان تنفيذ اتفاق الحديدة سينقلنا الى الخطوة التالية وهي خطوة وقف الحرب بشكل كامل وشامل والتوصل لحل سياسي للازمة اليمنية وهذا ما لايرغبون به.
ميدانياً، لقي العشرات من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم، بعملية هجومية معاكسة نفذها الجيش واللجان الشعبية اليمنية بعد كسر زحف للمرتزقة شرق جبل النار قبالة جيزان.
كما دمر الجيش واللجان الشعبية آلية لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان، فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخين نوع 'زلزال 1' على تجمعات للمرتزقة في جيزان ونجران.
وفجرت وحدة الهندسة عبوات ناسفة بمجموعة من المرتزقة قبالة جبل قيس ما أدى الى مصرع وإصابة عدد منهم، بالإضافة الى إطلاق صاروخي 'زلزال1' على تجمع للمرتزقة قبالة الجبل ذاته وسقوط قتلى وجرحى، كما تم تدمير جرافة عسكرية وإعطاب طقم للعدوان بصاروخ موجه في موقع الطلعة بنجران.
وشنت القوات اليمنية المشتركة هجوماً أمس السبت شن على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الأميركي في منطقة سلبة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وكبدوهم خسائر في الأفراد والعتاد، الى جانب اغتنام أسلحة.
ونفذ الجيش واللجان الشعبية أمس السبت، عملية هجومية على مواقع المنافقين في جبهة سلبة بالجوف، أدت العملية الى اغتنام كميات من الأسلحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المنافقين، مشيرا الى أن العديد من المنافقين سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوات ناسفة في جبهتي صبرين والخليفين بمديرية خب والشعف .
وواصل الجيش واللجان الشعبية أمس السبت، عمليات التنكيل بالمنافقين في جبهة نجران، خلفت قتلى وجرحى في صفوف العدو.