تصدير350 مليون دولار من السجاد الآلي الايراني سنويا
طهران-ارنا:- قال عضو مجلس ادارة نقابة النسيج في البلاد عليرضا حائري': ان ايران تقوم بتصدير المصنوعات النسيجية بقيمة 700 مليون دولار سنويا منها 350 مليون دولار من السجاد الآلي.
واضاف حائري امس السبت انه وخلال العام الماضي (انتهى 20مارس 2019) تم انتاج 90 مليون مترمربع من السجاد الآلي مؤكدا امكانية انتاج 120 مليون مترمربع و تصدير مليار ونصف المليار منه سنويا.
وقال ايضا ان الدول الخمسة عشر المجاورة لايران التي يبلغ عدد سكانها 600 مليون نسمة تقوم بتأمين 2% من احتياجاتها للسجاد الآلي من ايران مبينا ان هذه النسبة تشكل 60% من التصدير الايراني لتلك الدول.
وبين عضو مجلس ادارة نقابة النسيج الايراني ان صادرات صناعات النسيج الايراني خلال الاشهر العشرة الاخيرة من العام الماضي بلغت 260 الف طن بقيمة 955 مليون دولار .