توقعات لارتفاع انتاج الارز بنحو 20 % في البلاد
طهران-فارس:- توقع مدير مكتب الغلال والمنتوجات الاساسية بوزارة الزراعة عزيز كريمي ، تسجيل انتاج الأرز نموا يتراوح بين 10 الى 20 بالمئة هذا العام.
وأوضح كريمي ، أن نسبة النمو المتوقعة تأتي على ضوء تحسن وضع الامطار واصلاح التربة في البلاد.
وبيّن أن احتياجات ايران تبلغ 3 ملايين طن سنويا، إذ تم في السنة الزراعية الماضية المنتهية 20 مارس/آذار 2019، انتاج 2.1 مليون طن من الارز في مقابل استيراد 1.65 مليون طن.