kayhan.ir

رمز الخبر: 94184
تأريخ النشر : 2019May10 - 20:37

روسيا: سنواصل بناء محطة الطاقة النووية في بوشهر


موسكو - وكالات انباء:- أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا ستواصل بناء محطة الطاقة النووية في بوشهر وإعادة توجيه المشروع في "فوردو" ومستعدة لمشاريع مشتركة أخرى مع ايران.

وأوردت "سبوتنيك" الروسية انه جاء في بيان الوزارة الروسية: نعرب عن استعدادنا لمواصلة التعاون مع طهران في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج إيران النووي، وتطوير المشاريع الثنائية الأخرى.

وتابع البيان، وعلى وجه الخصوص، نعتزم مواصلة العمل على تحويل مشروع تخصيب اليورانيوم السابق في فوردو إلى إنتاج نظائر مستقرة، وكذلك في بناء محطة الطاقة النووية بوشهر.

وكانت شركة "روس آتوم" الروسية، أعلنت في شهر مايو/آيار من العام الماضي، أن الخبراء بدأوا العمل على تدعيم التربة في موقع وحدة الطاقة النووية "بوشهر 2" المستقبلي في ايران، كمرحلة أساسية قبل بدء عملية البناء.

وجاء في بيان صدر عن شركة "روس آتوم" آنذاك: بدأ العمل، يوم 3 مايو/ أيار 2018، في موقع بناء محطة الطاقة النووية الجديد "بوشهر-2"، في إيران، على تدعيم التربة التي سيقام عليها بناء وحدة الطاقة النووية رقم 2، وأن هذا العمل التحضيري يشكل مرحلة مهمة من مشروع صب "الأسمنت الأول" المقرر أن تبنى عليه وحدة الطاقة، في الربع الثالث من عام 2019.