kayhan.ir

رمز الخبر: 94182
تأريخ النشر : 2019May10 - 20:37
صنعاء تتهم السعودية والإمارات بعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى..

القوات اليمنية المشتركة تنفذ عمليات نوعية في نجران وجيزان وتكبد العدوان خسائر كبيرة



كيهان العربي - خاص:- دمر الجيش واللجان الشعبية اليمنية آلية لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان، فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخين نوع 'زلزال 1' على تجمعات للمرتزقة في جيزان ونجران.

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الجيش واللجان تمكنوا بعون الله من تدمير آلية للمرتزقة في موقع المعريضة بجيزان.

وأضاف المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخين نوع 'زلزال 1' على تجمعات للمرتزقة في القذاميل بالأجاشر قبالة نجران وقبالة جبل قيس بجيزان محققةً إصابات موفقة في صفوفهم.

وكانت وحدة الهندسة قد فجرت عبوات ناسفة بمجموعة من المرتزقة قبالة جبل قيس ما أدى الى مصرع وإصابة عدد منهم، بالإضافة الى إطلاق صاروخي 'زلزال1' على تجمع للمرتزقة قبالة الجبل ذاته وسقوط قتلى وجرحى، كما تم تدمير جرافة عسكرية وإعطاب طقم للعدوان بصاروخ موجه في موقع الطلعة بنجران.

واطلقت القوات اليمنية صاروخاً من نوع زلزال واحد على تجمعات الجيش السعودي قبالة نجران موقعةً قتلى وجرحى .

كما شنت هجوماً ضد مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في جيزان وحجة والجوف والضالع وتعز وكبّدتهم خسائر ماديةً وبشرية.

فيما كشف رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى ان السعودية والإمارات تعرقلان تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى.

هجوم واسع للقوات المينية ضد مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في العمق السعودي وبالداخل اليمني.

مصدر عسكري اكد أن القوة الصاروخية اليمنية أطلقت صاروخا من نوع زلزال واحد على تجمعات الجيش السعودي في الصواح ومعسكر طيبة الاسم قبالة نجران موقعة قتلى واصابات في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى تدمير جرافة عسكرية وإعطاب طقم في موقع الطلعة بنجران، مؤكداً مصرع وجرح عدد من الجنود في كمين لوحدة الهندسة قبالة جبل قيس في جيزان.

المصدر ذكر ان وحدة القناعة تمكنت من قنص جنديين سودانيين شمال صحراء ميدي، مشيرا الى مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين في تفجير استهدف آليتهم في حيران بمحافظة حجة.

وأوضح المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا واصيب آخرون في كمين لوحدة الهندسة بجبهة الظهرة في محافظة الجوف.

وفي محافظة الضالع تم كسر زحف للمرتزقة في الأزارق ما أدى الى مصرع وجرح عدد منهم وفرار من تبقى.

وأفاد المصدر أن عملية نوعية للقوات اليمنية استهدفت مواقع المرتزقة في مفرق الوازعية بمحافظة تعز وكبدتهم خسائر مادية وبشرية.

في هذه الاثناء اكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، ان السعودية والامارات هما المعرقلان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى.

وأوضح أن السعودية أصدرت بعد اتفاق السويد توجيها بمنع أي وساطات محلية تفضي الى اتفاق تبادل أسرى، مشيرا الى انه اطلق مبادرة لاجراء تبادل ألف أسير بمناسبة شهر رمضان المبارك الا ان الرياض جمدت اي جهود محلية من الطرف الاخر لانجازها.