وزير الخارجية الإسباني: لحسن الحظ إيران لم تمزق الإتفاق النووي
مدريد-إرنا:- صرح وزير الخارجية الإسباني 'جوزيب بوريل' خلال كلمة ألقاها ، انه 'لحسن الحظ إيران لم تمزق الإتفاق النووي'؛ مؤكدا ضرورة الحيلولة دون تمزيقه بالكامل.
وقال بوريل في حوار له مع التلفزيون الوطني الإسباني، 'لحسن الحظ، ان إيران لم تمزق الإتفاق النووي وقالت فقط إنه إذا لم تف الولايات المتحدة بالتزاماتها ، فلن تفي هي الأخرى أيضا بالتزاماتها وستتخذ إجراءات في إطار تقليص الاتفاق'.
وكان رئيس الجمهورية،قد أعلن الأربعاء في إجتماع مجلس الوزراء، وفي معرض الرد على إجراءات أميركا بما في ذلك إعادة الحظر على إيران، أعلن عن توقف بيع اليورانيوم المخصب والمياه الثقيلة لـ60 يوما وقال، اذا تمكنت هذه الدول من تعويض الخسائر خلال هذه الفترة، فستعود إيران بعد انتهاء الفترة الى الظروف الحالية وفي حال عدم حصولها على أي نتيجة بعد إنتهاء هذه الفترة من الـ60 يوما، فستقوم باتخاذ إجراءين آخرين.