kayhan.ir

رمز الخبر: 94176
تأريخ النشر : 2019May10 - 20:36

آملي لاريجاني: لتعلم اميركا بأن صبر الجمهورية الاسلامية لا ينبع عن ضعفها


طهران-ارنا:- قال رئيس مجمع مصلحة النظام آية الله املي لاريجاني : نأمل بان يتفهم الامريكيون ان الجمهورية الاسلامية دولة قوية ومستقرة وصبرها لا ينبع عن ضعفها.

وخلال تصريحه باجتماع مجمع تشخيص مصلحة النظام اشار آية الله آملي لاريجاني الى سياسات امريكا الشريرة والمثيرة للتوتر طيلة فترة ما بعد انسحابها من الاتفاق النووي؛ واصفا الانسحاب من هذا الاتفاق بانه كان قرارا بغيضا وغير مسؤول وبعيدا عن المنطق، اتخذته الادراة الامريكية في اطار سياساتها اللاعقلانية.

واضاف، ان الانسحاب من الاتفاق النووي وذلك بعد فترة من المفاوضات الطويلة والمعقدة هو اجراء غير مسؤول ويؤدي الى التوترات في المنطقة.

واعرب آية الله آملي لاريجاني عن اسفه، من ان اعداء الشعب الايراني دأبوا خلال الفترة الاخيرة على قرع طبول الازمات؛ مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية حافظت على ضبط النفس طوال هذه الفترة وبرهنت التزامها بكل صدق بالتعهدات في اطار الاتفاق النووي رغم انها لم تبلغ جميع مصالحها المحددة من خلال هذا الاتفاق.

واردف آية الله آملي لاريجاني : لكن للاسف يعمد الامريكيون الى توظيف جميع الآليات السقيمة والدنيئة لاستهداف الجمهورية الاسلامية ، فيما يواصل الشعب الايراني العظيم صموده المستدام للدفاع عن الثورة الاسلامية.

وفي معرض الاشارة الى موقف رئيس الجمهورية الاسلامية المعلن في مواجهة الاجراءات الامريكية المناقضة للعهود، قال : نحن نتطلع على خلفية الاجراءات والقرارات التي اتخذت مؤخرا الى المزيد من الخطوات المؤثرة التي تصب في مصلحة الاسلام والمسلمين والجمهورية الاسلامية.

وفي الختام، اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على ان جميع مؤامرات اعداء الجمهورية الاسلامية ستبوء بالفشل قطعا.