سندرز ساخرا: ترامب عالم مفلهم! وبايدن يصفه بالمهرج
طهران- كيهان العربي: تصاعدت حدة هجمات مرشحي الانتخابات الرئاسية الاميركية لعام 2020 على ترامب، وفي احدث حملة للمرشح "سندرز" فقد وصف ترامب بالعالم النحرير! فيما وصفه "جو بايدن" بالمهرج.
ففي اشارة الى تصريحات ترامب السابقة حول تسبب ضجيج التوربينات الهوائية بالسرطان فقد استهزأ "برني سندرز" من ترامب الاثنين الماضي قائلا: "ان ترامب عالم نحرير وقد بذل عمره في البحث والتحقيق بهذا المجال وقد توصل الى هذه النتائج لوحده ولم يسبقه احد الى ذلك".
الى ذلك وصف "جو بايدن" المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة 2020 السبت الماضي، وصف ترامب بالمهرج. فيما قال المساعد السابق لاوباما خلال تجمع انتخاباتي في ولاية كاروليناي الجنوبية،"هناك القاب كثيرة يمكن اطلاقها على هذا الشخص ونبدأها بالمهرج".
وكان ترامب قد وجه خطابه لـ"جو بايدن" نعته ب: "جو المنتشي نعاسا"، فيما قال بايدن: لست مترددا في اجابته مباشرة، ولكن لا اريد ان افعل ما يسوقني اليه فهو يحاول جري لمهاترة كلامية".
كما واعلن بايدن في حملة انتخابية اخرى في كلمبيا، بانه نادم من اعلانه انه كان زميلا لترامب خلال المرحلة الاعدادية، ويشبعه ضرباً. فرد عليه ترامب ان بايدن يعاني من ضعف بدني وعقلي، وانه لو شاء لطرحه ارضاً بحيث يطوي مسيره الى البيت باكياً!
بدوره طالب "بتو اوروك"المرشح الديمقراطي للرئاسة الاميركية باستجواب ترامب، خلال مؤتمر صحفي في "آيووا" معلنا، ان تقرير روبرت مولر بخصوص تدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية يدلل على ضرورة استجواب ترامب مضيفا:
"بالنسبة لي ان هذا يعني اننا دولة قانونية. ولا يوجد من هو اعلى من القانون. وان مجريات الاستجواب في مجلس النواب الاميركي يضمن عدم تكرار هذه الامور".