مسؤول برلماني: مهلة الشهرين سيحدد مصير الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- اعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشه رسالة رئيس الجمهورية الى رؤساء الدول الاعضاء في الاتفاق النووي بانها رسالة سلام وقال : من خلال مهلة الشهرين والمفاوضات سيتم تحديد مصير الاتفاق النووي.
واضاف فلاحت بيشه ان رسالة الجمهورية الاسلامية الى اعضاء الاتفاق النووي هي رسالة سلام خلافا لامريكا التي نقضت المعاهدات والمواثيق الدولية حيث الجمهورية الاسلامية لم تنقض اتفاقية منع انتشار التسلح.
وبين ان مهلة الشهرين التي عينتها الجمهورية الاسلامية هي دعوة لباقي الاعضاء ومن خلال عقد اجتماعات على مستوى الخبراء و وزراء الخارجية لمتابعة تعهداتهم في الاتفاق النووي.
واردف رئيس لجنة الامن الوطني والسياسة الخارجية البرلمانية ان الجمهورية الاسلامية هي الوحيدة التي التزمت بتعهداتها منذ اليوم الاول لتوقيع الاتفاق وان الدول الاخرى الموقعة لم تلتزم بتعداتها حيال الجمهورية الاسلامية.
وقال ايضا ان المفاوضات هي التي تعين مصير الاتفاق فاذا تم تأمين المصالح الايرانية المنصوص عليها في الاتفاق فأنه من الطبيعي ستنفذ التزاماتها بكل قوة.
وصرح فلاحت بيشه ان الاعضاء حاليا بامكانهم اجراء المباحثات حول الاتفاق وفي اطاره بدون وجود امريكا فيجب تعديل الحظر والالتزام بتعهداتهم .