سفينة الخليج الفارسي البحثية تواصل مهمتها الاستكشافية
طهران- مهر:- تواصل سفينة الخليج الفارسي البحثية مهمتها الاستكشافية في مياه الخليج الفارسي ورست مؤخرا في ميناء جزيرة كيش.
وتقوم السفينة البحثية المذكورة بمهمتها باشراف المركز الوطني الايراني لبحوث المحيطات وعلم المناخ التابع لوزارة العلوم والابحاث والتقنية وقد انطلقت السفينة في مهمتها البحثية في 2 ايار/ مايو الجاري بمناسبة اليوم الوطني للخليج الفارسي وتستمر المهمة على مدى اسبوعين.
وبدأت السفينة رحلتها البحثية من بوشهر بهدف دراسة معدلات التلوث في مياه الجنوب وتأثيرات الفيضانات الاخيرة التي اجتاحت العديد من المحافظات الايرانية مؤخرا.
وقال مدير الشؤون العلمية في السفينة البحثية أبوالفضل صالح إن السفينة رست في ميناء جزيرة كيش بسبب سوء الاحوال الجوية وستواصل رحلتها الى ميناء جابهار.
واضاف: إنه خلال المهمة البحثية تجمع السفينة عينات فيزيائية وكيميائية وجيولوجية وحيوية بدءا من مصب نهر اروند لغاية بدايات المحيط الهندي في بحر عمان.