kayhan.ir

رمز الخبر: 94102
تأريخ النشر : 2019May08 - 20:46

جنرال سوري: سندخل حربا مع القوات التركية اذا لم ترضخ للمنطق

هدد جنرال في الجيش السوري انه اذا لم تتعاون تركيا حسب الاتفاقيات المبرمة بين البلدين لاخراج الارهابيين من الاراضي السورية فان مقاتلة الارهابيين او القوات التركية في ادلب سيبقى خيارا وحيدا.

فقد تذرع الغرب وتركيا بالحؤول دون وقوع خسائر بين المدنيين، عطلوا العمليات المصيرية في ادلب، المنطقة التي ان حررت سينطوي ملف الارهاب في سورية كما هو في العراق. وبالمقابل كان مقررا ان تجبرهم تركيا على الخروج من ادلب الا انه لم يحصل اي شيء.

هذا وفرّ العديد من الارهابيين اول امس من ادلب باتجاه تركيا بعد ان عززت القوات السورية اطراف مدينة ادلب قواتها وتجهيزاتها العسكرية. وفي ظل هكذا اوضاع هدد جنرال سوري رفيع المستوى انه اذا لم تلتزم تركيا بتعهداتها فان الحرب ستندلع لتحرير ادلب حتى ان كان في الواجهة الجيش التركي.