kayhan.ir

رمز الخبر: 94100
تأريخ النشر : 2019May08 - 20:45

النمسا تدعو لتطوير التعاون مع جزيرة كيش


كيش-ارنا:- دعا السفير النمساوي في طهران ستيفان شولتز الى تطوير التعاون السياحي والعلمي والاقتصادي والثقافي بين بلاده وجزيرة كيش جنوب ايران.

وخلال لقائه المدير التنفيذي لمنظمة منطقة كيش الحرة غلام حسين مظفري الثلاثاء اعتبر شولتز، ايران والنمسا قوتين ثقافيتين في العالم.

واشار الى الامكانيات الجيدة المتوفرة في جزيرة كيش لتنظيم فعاليات ثقافية وقال، يمكننا في البداية اقامة معرض لاعمال المهندس المعماري والفنان النمساوي اوتو فاغنر في جزيرة كيش.

واعتبر ان من مميزات اقتصاد النمسا هو مزاولة الانشطة في مجال الطاقات النظيفة والمتجددة واضاف، ان تنفيذ بعض المشاريع البيئية في جزيرة كيش كأنموذج لسائر مدن ايران والمنطقة يحظى بالاهمية.

وفي جانب اخر من حديثه اكد السفير النمساوي دعم بلاده للاتفاق النووي وقال، ان تنظيم توقيت هذه الزيارة لجزيرة كيش في هذه المرحلة الحساسة مؤشر الى جهود ودعم النمسا لحفظ واستمرار الاتفاق النووي.