kayhan.ir

رمز الخبر: 94097
تأريخ النشر : 2019May08 - 20:45

طهران واسلام آباد تدرسان التعاون في قطاع النفط والغاز


اسلام آباد- ارنا:- بحث سفيرنا في باكستان مهدي هنردوست والمساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني في شوون النفط والغاز 'نديم بابر' خلال لقائهما امس الاربعاء في اسلام آباد، التعاون الثنائي في قطاع الطاقة بما في ذلك النفط والغاز.

ودعا هنردوست خلال هذا اللقاء الى ضرورة حشد الامكانيات والطاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لبلوغ حجم الـ خمسة مليارات دولار مبدئيا في مجال التعامل التجاري؛ معتبرا قطاعي النفط والغاز بانهما من اهم القطاعات للتعاون بين الجانبين.

واكد السفير هنردوست على بذل مساعي مشتركة بين طهران واسلام آباد لاكمال مشروع مد خط انبوب الغاز الايراني الى باكستان.

من جانبه، رحب مساعد رئيس الوزراء الباكستاني خلال هذا اللقاء بالتعاون بين اسلام اباد وطهران في قطاع الطاقة؛ معلنا مواصلة المشاورات بين الجانبين لرفع بعض العقبات الراهنة والمشاكل التنفيذية في هذا الخصوص.