ايران ترفع انتاج الغاز بحقل مشترك مع قطر
طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لشركة "بارس" للنفط والغاز محمد مشكين فام أن طاقة انتاج الغاز بحقل بارس الغازي المشترك مع قطر في الخليج الفارسي، ستُعزز باكثر من 60 مليون مترمكعب حتى مارس/آذار المقبل، وذلك بتركيب وتدشين 5 منصات جديدة.
وأوضح مشكين فام في تصريح امس الاربعاء بأنه وبعد تدشين منصتين بحريتين في المرحلة 14 من حقل بارس يتم استخراج مليار قدم مكعبة من الغاز الحامض حاليا، حيث إن المرحلة 14 تمر بظروف ملائمة وبحسب المخطط سيتم تدشين منصتين متبقيتين بطاقة 500 مليون قدم مكعبة لكل منصة حتى 20 مارس/آذار 2020.
واشار الى الافتتاح الرسمي للمرحلة 13 من حقل بارس الغازي في الشهور الماضية، مبينا بانه سيتم تفعيل احدى المنصات الفرعية لهذه المرحلة بطاقة استخراج 500 مليون قدم مكعبة حتى الموعد المذكور.