ليلة انفيلد الجنونية.. ليفربول يتاهل الى نهائي كاس الابطال
سطَر لاعبو ليفربول الانكليزي فصلا جديدا من أسطورة ملعب "انفيلد" عندما نجحوا في تحقيق المعجزة المتمثلة بقلب تخلفهم صفر-3 ذهابا امام برشلونة الاسباني ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الى انتصار مدو برباعية نظيفة إيابا الثلاثاء ليبلغوا المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة الثانية تواليا.
ونجح ليفربول في انجاز المهمة بثنائية لكل من البلجيكي ديفوك اوريجي (7 و79) والهولندي جورجينيو فاينالدوم (54 و56) ملحقا الخسارة الاولى بمنافسه في المسابقة القارية هذا الموسم.
وكان ليفربول حقق انجازا مماثلا في نهائي عام 2005 عندما قلب تخلفه صفر-3 في الشوط الأول أمام ميلان الايطالي قبل ان يدرك التعادل 3-3 في نهاية المباراة ثم يحسم النتيجة في صالحه بركلات الترجيح محرزا لقبه الخامس الأخير في المسابقة العريقة.
وبلغ ليفربول النهائي مرتين بعد ذلك وخسر أمام ميلان بالذات عام 2007، وريال مدريد الإسباني العام الماضي.
وقال كلوب بعد المباراة "لقد واجهنا افضل فريق في العالم ربما. الفوز صعب لكن تحقيق الانتصار من دون ان يدخل مرمانا اي هدف امر لا يصدق، لا ادري ما قام به هؤلاء الشباب. انهم عمالقة".
واضاف "لقد شاهدت مباريات عدة خلال حياتي لكن لا اذكر مباراة مماثلة".
اما قائد الفريق جوردان هندرسون فقال "لا أعتقد بان كثيرين آمنوا بحظوظنا لقلب الامور في صالحنا. كنا ندرك بان المهمة صعبة لكنها ممكنة بالنسبة الينا".
واضاف "الروح العالية التي تمتع بها اللاعبون مدهشة. كنا نؤمن بقدرتنا على تحقيق امر مميز في ملعب انفيلد".
وتابع "كنا نريد تحقيق بداية سريعة ونجحنا في تسجيل هدف مبكر ساعدنا كثيرا. كنا ندرك باننا اذا اظهرنا شجاعة وشخصية نملك الفرصة".
من جانبه جدد رئيس نادي برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو الثلاثاء الثقة في المدرب أرنستو فالفيردي، وقدم اعتذاره للجماهير عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهزيمته أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي المسابقة في ملعب أنفيلد.
وقال بارتوميو في تصريح صحفي "لا يوجد لدي أي تبرير عما حدث الكلمات لا تصف الخروج فقد تكرر ما حصل أمام روما الإيطالي في الموسم الماضي.. أعتذر للجماهير عن الخروج ولم أتحدث مع المدرب أو اللاعبين والهدف الرابع كان قاتلا بالنسبة لنا".
وشدد رئيس النادي الكتالوني على ضرورة دعم فالفيردي واللاعبين وقال "ما زال لدينا لقب كأس إسبانيا ونريد تحقيقه".