أبطال آسيا.. "ذوب آهن" الايراني يبلغ الدور الثاني
بلغ نادي ذوب آهن اصفهان الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اثر تعادله امام مضيفه نادي الزوراء العراقي على ملعب كربلاء الدولي ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.
الضيوف افتتحوا التسجيل اولاً عن طريق اللاعب محمد نيكنافاس في الدقيقة 28، ثم عدل الزوراء عن طريق اللاعب علاء عباس في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.
وفي الشوط الثاني، توج هجماته الى هدف ثانٍ في الدقيقة 61 عن طريق المهاجم مهند عبد الرحيم، لكن ذوب آهن لم يستسلم وسجل التعادل عن طريق اللاعب رضا حبيب زادة في الدقيقة الثانية من بدل الضائع.
وبهذا استقر الزوراء في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما احتفظ ذوب آهن صدارته برصيد 11 نقطة ليبلغ المرحلة الثانية.
وودع نادي الزوراء، دوري ابطال آسيا بشكل رسمي، بعدما فاز نادي النصر السعودي على ضيفه الوصل الإماراتي 3-1 في المباراة التي اقميته على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى من البطولة.
من جانبه رفع نادي ذوب آهن اصفهان شكوى ضد نادي الزوراء للإتحاد الاسيوي لكرة القدم بسبب هجوم مشجعيه داخل ارض الملعب ورمي لاعبي الفريق الايراني بالحجارة.
وسجل فريق ذوب آهن هدف التساوي في وقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حيث واجه هجوما من قبل بعض مشجعي فريق الزوراء الذين دخلوا في ارض الملعب وقاموا برمي الحجارة والاشياء نحو لاعبي ذوب آهن اصفهان، ما أدى الى جرح قاسم حدادي كابتن الفريق الايراني ولم يكن حارس المرمى ايضا بمنأى عن رشق الحجارة.
وبهذا السبب قدّم نادي ذوب آهن شكوى ضد نادي الزوراء الى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم (AFC).
وتعتبر هذه أول مرة يحصل فيها العراق على حصة مباشرة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم لإستضافة خصومه.