kayhan.ir

رمز الخبر: 94043
تأريخ النشر : 2019May07 - 20:44
لجنة الأمن القومي النيابية..

انتاج الوقود المطلوب في البلاد ليس بمعنى الخروج من الإتفاق النووي



طهران-ايسنا:- قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حشمت الله فلاحت بيشه ان إيران تنتهج سياساتها ضمن أطر الإتفاق النووي ومعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية" NPT " ولكن لن تلتزم بتعهداتها خارج نطاق المعاهدة.

وقال فلاحت بيشه ان لابد أن نخوض مفاوضات جادة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأطراف الإتفاق النووي كي نستطيع انتاج الوقود المطلوب في داخل البلاد على المستويات المطلوبة.

وتابع اننا التزمنا بتعهدات لم تكن في إطار معاهدة NPT فلاداعي للوفاء بها في الظروف الراهنة وهذا ليس بمعنى الخروج من الإتفاق النووي و NPT بل نستخدم إمكانيات الإتفاق النووي و NPT في مواجهة الأحادية الأميركية تجاه الجمهورية الإسلامية.