مؤسسة شيكاغو الاميركية تعلن استعدادها لتسليم ألواح تاريخية لايران
طهران-فارس:- قال مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي في البلاد محمد حسن طالبيان ان مؤسسة الدراسات الشرقية في شيكاغو أعلنت استعدادها لتسليم ألواح تاريخية لايران.
وأشار طالبيان الى الجهود المبذولة لإعادة هذه الالواح التاريخية التي تعود الى العهد الاخميني من أميركا الى البلاد، موضحا: أن مراحل إرسالها الى ايران قد بدأت منذ فترة طويلة حيث منحت وزارة الخزانة الاميركية التراخيص اللازمة.
ولفت الى ان عدد هذه الالواح يبلغ 1780 لوحاً طينياً وقد تقرر أن تتابع مؤسسة الدراسات الشرقية في شيكاغو اكتساب التراخيص اللازمة من وزارة الخزانة الاميركية لإعادتها الى ايران.
واشار الى إن المؤسسة بعثت مؤخرا رسالة عبر البريد الالكتروني أعربت فيها عن استعدادها لتسليم الالواح الى ايران.
واكد أن منظمة التراث الثقافي أجابت على هذه الرسالة بابداء الاستعداد لاصدار تأشيرات دخول و"ننتظر الرد الرسمي لهذه المؤسسة".