الأمن والدفاع النيابية: أميركا تخفي أعداد قواتها القتالية في العراق وتحاول تضليل الحكومة
بغداد – وكالات: اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية أن أميركا تخفي اعداد قواتها القتالية في العراق وتحاول تضليل الحكومة بشأن ذلك, مشيرة الى انها ستتابع موضوع اعداد تلك القوات وستتحرى بدقة لاجل كشف الحقيقة.
عضو اللجنة النائب محمد البلداوي أوضح أن شركة بلاك ووتر ارتكبت جرائم عدة ضد أبناء الشعب العراقي في السنوات الماضية ، مبيناً أن الحكومة العراقية منعت عودة عمل الشركة في الأعوام السابقة ، وأضاف أن غالبية الكتل السياسية داخل قبة البرلمان عازمة على منع عودة عمل الشركة الأميركية في العراق فضلاً عن رفضها للتدخلات الأجنبية الأخيرة في الشؤون العراقية.
بدورها حذرت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ،امس الثلاثاء، من ان وصول القوة الاميركية الضاربة الى الشرق الاوسط يستهدف 3 جهات.
وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي في تصريح صحفي تابعته "الاتجاه برس" ان "هذا التصعيد العسكري الخطير من قبل الادارة الاميركية هو موجه ضد الجمهورية الاسلامية في ايران في الدرجة الاولى ولمحور المقاومة بشكل عام ".
وبين محي ان "هذه التحركات، تدل على ان أمريكا تريد ان تأخذ المنطقة الى تصادم وتجعلها في حالة عدم استقرار، كما فعلتها خلال السنوات الماضية عندما حركت عصابات داعش وجعلت المنطقة في حروب، ولولا محور المقاومة وصمود شعوب المنطقة لما خرجت منها".
وأكد المتحدث باسم كتائب حزب الله ان "امريكا هدفها الوحيد، ضرب 3 جهات هي فصائل المقاومة والحشد الشعبي وايران ، ولا ترى في داعش والقاعدة او اي ارهابي اي خطورة على تواجدها، وهذا اعتراف ضمني كبير، بانها هي من تدير هذه المجاميع".
وشدد محي انه "على الادارة الامريكية مغادرة العراق، حتى لا تتعرض الى تهديد، كما تدعي، ونحن لسنا بحاجة اليها”.
وختم بالقول ان "امريكا تتجه لإدخال المنطقة في ازمة وعدم استقرار جديدين، وهي مقدمة لاعلان صفقة القرن، التي اعلنوا عن طرحها بعد شهر رمضان، وهذه المقدمات هي عبارة عن تهديدات وابتزاز لدول المنطقة، بان تقبل بهذه الصفقة، والا تتعرض الى عدوان من قبل أمريكا وحلفائها".
من جهة اخرى حذر المتحدث باسم الحشد الشعبي في المنطقة الشمالية علي الحسيني، امس الثلاثاء، من وجود دواعش في بعض المناطق الشمالية من محافظة كركوك، مشيرا إلى أهمية تنفيذ عمليات استباقية في تلك المناطق.
وقال الحسيني في حديث لـ"الاتجاه برس" إن "المنطقة التي تعرضت فيها نقطة للشرطة الاتحادية لهجوم مسلح مساء أمس تقع ضمن رقعة جبلية وعرة وفيها حركة للدواعش".
وأضاف الحسيني "كانت لدينا معلومات بوجود دواعش في تلك المناطق، وأعتقد أن الشرطة الاتحادية هناك بحاجة الى جهد استخباري أكثر وتسيير دوريات وتنفيذ عمليات استباقية".
من جهته جدد عضو تحالف الفتح وليد السهلاني رفض تواجد القوات الاجنبية والامريكية على وجه الخصوص على ارض العراق . مبيناً بان هناك مقترح قوانين لتنظم طبيعة تواجد تلك القوات
وقال السهلاني في حديث مع " الغدير " ان الاتفاقية الاستراتيجية التي ابرمت بين العراق وامريكا نصت على جملة نقاط منها لا يجوز بتواجد قوات برية على ارض العراق .
وطالب عضو تحالف الفتح رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة الافصاح عن طبيعة تواجد القوات الاجنبية في العراق. مؤكداً ان مجلس النواب سيكون له دوراً نيابياً لتشريع قوانين تحافظ على سيادة العراق التي لم تأت من فراغ وانما من خلال تضحيات كبيرة .