kayhan.ir

رمز الخبر: 93986
تأريخ النشر : 2019May06 - 20:48
الحوثي يناقش مع "غريفيث" مسار اتفاق السويد وعراقيل العدوان..

منظمة أميركيون: أكثر من 20 ألف غارة جوية لتحالف العدوان السعودي قتلت النساء والأطفال



* أميركا وبريطانيا شركاء في الجرائم بسبب دعمهما وتسليحهما لدول تحالف العدوان على اليمن

* خسائر في صفوف الجيش السعودي والمرتزقة المنافقين في جبهات نجران وعسير وجيزان

كيهان العربي – خاص:- كشفت ندوة لـ (ADHRB) بمجلس الكونغرس الأميركي عن إجرام العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم على اليمن، أن أكثر من 20 ألف غارة جوية قتلت النساء والأطفال واستهدفت البنية التحتية بالسلاح الأميركي والبريطاني.

وشارك في ندوة منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) بالكونغرس الاميركي، الباحث في شؤون الخليج الفارسي وقضايا الإرهاب علي الأحمد، وعن منظمة العفو الدولية فيليب ناسيف، إلى جانب متحدثين عن المنظمة ضمنهم الناشط اليمني البارز محمد الوزير.

وطالب المشاركون في الندوة الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والدول الغربية بوقف دعمها الغير مبرر للسعودية والإمارات.

وفي إشارة الى أهداف العدوان السعودي على اليمن، أكد المشاركون أن الغارات الجوية التي تشنها السعودية، تعد غزوا لليمن، ويستهدف إحداث الصراعات داخله، من أجل إضعاف ذلك البلد. مشددين أن هجمات التحالف السعودي الاماراتي الاميركي على المدنيين مقصودة، وكذلك إستهداف المعالم التاريخية والتراث الثقافي.

من جانبه استعرض "فيليب ناسيف" مدير منظمة العفو الدولية أرقاما مهولة عن بعض إحصاءات العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن. كاشفاً عن تنفيذ أكثر من 20 ألف غارة جوية على اليمن، ما يعادل 14 غارة يومية. مضيفاً أن 38% من الغارات وجهت ضد المناطق المدنية وقتلت الأطفال والنساء.

وأضاف، بأن الإحصائية أظهرت استشهاد وجرح أكثر من 17000 يمنيا.

وقال مدير منظمة العفو الدولية بأن العدوان السعودي والإماراتي استخدم أسلحة أميركية وبريطانية وغربية الصنع في الحرب، مشددا على أن مجلس الكونغرس الأمركي عليه أن يبذل الجهد من أجل وقف الدعم الأمريكي للسعودية لإنهاء الحرب.

من جهتها قالت "لورا نيماير" من (ADHRB) بأن من يطلع على الإنتهاكات في داخل تلك دول تحالف العدوان على اليمن، لا يستغرب جرائمها في اليمن.

وأجمع المشاركون في الندوة على أن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شركاء في الجرائم بسبب دعمهما وتسليحهما لدول تحالف العدوان على اليمن، وأكد المتحدثون على تضامنهم الكامل مع محنة الشعب اليمني، وبذل كل الجهود المتاحة من أجل مناصرتهم.

من جانب آخر، استقبل قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المبعوث الأممي الى اليمن "مارتن غريفيث"، وبحثا معاً آخر المستجدات بخصوص مسار اتفاق السويد الخاص بالحديدة والعراقيل التي يختلقها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي والمرتزقة للحيلولة دون التقدم والتنفيذ.

وذكر ناطق أنصار الله أنه نوقشت في اللقاء مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالوضع الإنساني وتفاقم المعاناة لدى الشعب اليمني جراء الكثير من الإجراءات التعسفية التي تمارسها السعودية والإمارات وما يقدم لهما من غطاء دولي تمنحه أمريكا وبريطانيا.

وعن ملف الأسرى والذي يعتبر ملفا إنسانيا أكد عبد السلام أن السيد عبد الملك أعاد التذكير بأهمية إنجاز خطوات فيه خاصة مع حلول الشهر الكريم كون هذا الجانب قد بات منسيا لدى تحالف العدوان ومرتزقته، كما أكد على أهمية تسهيل عودة جثمان وزير الداخلية رحمه الله إلى صنعاء كموضوع إنساني خالص مستهجنا المنع السعودي لعودته.

ميدانياً، كسرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفا لمرتزقة الجيش السعودي في نجران وكبدوهم خسائر في صفوفهم.

وقال مصدر عسكري لصحيفتنا، بمصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال كسر زحف على مواقع الجيش واللجان في الشرفة بنجران.

كما قتل وجرح 15 مرتزقا في قصف لمدفعية الجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في صحراء الأجاشر بذات المحور.

ودمر الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الاثنين، ثلاث آليات للعدوان ومرتزقته في جبهات عسير وجيزان.

وأوضح المصدر أن وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية، دمرت وأعطبت طقمين عسكريين لمرتزقة الجيش السعودي بعبوات ناسفة قبالة منفذ علب بجبهة عسير.

وفي جبهة جيزان دمرت وحدة الهندسة جرافة تابعة للجيش السعودي بعبوة ناسفة قبالة جبل قيس.

وكان عدة مرتزقة للجيش السعودي قد قتلوا شرق جبل الدود بجبهة جيزان بعمليات لوحدة القناصة.