باحثونا ينجحون في انتاج كربون نشط من زوائد القطن
طهران-إرنا:- نجح باحثو جامعة أمير كبير الصناعية بالتوصل الى الهندسة المؤدية الى انتاج كربون نشط من زوائد ألياف القطن.
وقدّم باحثو الجامعة مشروعاً يحمل عنوان «انتاج ألياف الكربون النشط من الألياف الزائدة القطنية» نظراً الى تمتع مادة الكربون النشطة بقوة اجتذاب عالية وتوظيفها في عدة مجالات منها القضاء على أنواع الملوثات البيئية السائلة والمناخية والإستفادة منها في المصافي الفاصلة للروائح والالوان والنكهة غير المرغوب بها في المياه، إضافة الى عمليات التدوير وأجهزة تنقية الهواء.
هذا وتزداد أهمية المنجز بسبب التوجه البشري الراهن لمواجهة ملوثات البيئة والسعي الى الإستفادة الفضلى من الزوائد والنفايات الصناعات ومنها صناعة الأقمشة.