kayhan.ir

رمز الخبر: 93959
تأريخ النشر : 2019May06 - 20:44

انتاج اكثر من 5 ملايين طن من السماد الآزوتي سنويا


طهران-فارس:- اعلن المتحدث باسم اللجنة الزراعية بمجلس الشورى الاسلامي نور محمد تربتي نجاد بان البلاد تنتج سنويا اكثر من 5 ملايين طن من السماد الآزوتي.

وقال تربتي نجاد خلال اجتماع اللجنة الزراعية البرلمانية انه تم عقد اجتماع مع مسؤولي وزارة الزراعة وشركات البتروكيمياويات وسائر مسؤولي الاجهزة المعنية بهدف دراسة توفير وتوزيع الاسمدة الكيمياوية على المزارعين.

واشار الى ان مؤسسة ابحاث المياه والتربة تتولى مسؤولية تغطية حاجة البلاد للاسمدة الكيمياوية واضاف، لقد كنا بحاجة الى 3 ملايين طن من الاسمدة الكيمياوية في العام الماضي من ضمنه 2 مليون طن من اليوريا والبقية من اسمدة الفوسفور والبوتاسيوم.

وقال، ان مصانع البتروكيمياويات في البلاد تنتج عادة اكثر من 5 ملايين من الاسمدة الآزوتية فيما حاجة البلاد هي 2 مليون طن سنويا كما ان ما بين 70 الى 80 بالمائة من حاجة البلاد للاسمدة الاخرى تنتج في البلاد ايضا.