ترامب يهاجم الصين مجددا بشأن عجز الميزان التجاري الاميركي
واشنطن – وكالات: هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الاثنين، الصين مجددا بسبب عجز الميزان التجاري الأمريكي الكبير معها، وذلك قبل أيام من مفاوضات تجارية مهمة بين واشنطن وبكين.
وقال ترامب في تغريدة على "تويتر" إن "الولايات المتحدة خسرت لسنوات عديدة من 600 مليار إلى 800 مليار دولار سنويا في التجارة، مع الصين نخسر 500 مليار دولار (سنويا). آسف، لن نقوم بذلك بعد الآن".
ويشير الرئيس الأمريكي من خلال تغريدته إلى عجز الميزان التجاري الأمريكي مع الصين، الذي ارتفع خلال 2018 بنسبة 11.6% إلى 419 مليار دولار، مسجلا أعلى مستوى على الإطلاق.
وقبل ذلك أعلن ترامب، أن الولايات المتحدة سترفع ابتداء من يوم الجمعة المقبل الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار.