العدو الصهيوني يـعترف: المقاومة تطورت عن حرب 2014 رغم الحصار الخانق
القدس المحتلة – وكالات: اعترف محـلل موقع "والا" العبري، أن الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية تجهز خلال السنوات الماضية بعد حرب عام (2014)، للمعركة المقبلة مع "إسرائيل"، وأنه يقيم علاقة متميزة مع باقي فصائل المقاومة بغزة.
وأشار المحلل إلى أن الجناح العسكري للحركة أجرى عمليات تطوير على المعدات القتالية لديه رغم الحصار الخانق الذي يعيشه القطاع منذ سنوات، إضافة إلى إقامة غرفة العمليات المشتركة التي جمعت فصائل المقاومة تحت راية واحدة هي مواجهة "إسرائيل".
وقال المحلل الصهيوني إن المقاومة الفلسطينية استطاعت تحقيق إنجاز عسكري خلال جولة التصعيد الأخيرة، حيث جرى إطلاق حوالي (700) صاروخ خلال يومين من القتال، أسفرت عن 4 قتلى وعشرات الجرحى، في الوقت الذي أطلقت فيه المقاومة في حرب عام (2014) حوالي 150 صاروخاً يوميًّا على مدار (51) يوماً من الحرب، أسفرت الحرب حينها عن ستة قتلى على مدار أيام القتال.
وأضاف أن ضباط الميدان في جيش الاحتلال أكدوا خلال العام الماضي أن المقاومة الاسلامية تتعلم من أخطائها، ونجحت خلال اليومين الماضيين باستغلال تصرفات جيش الاحتلال على الحدود، واستغلال نقاط الضعف لدى الجيش لتنفيذ عملياتها.
بدورها بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس تسجيلا مصورا أكدت فيه أنها أحبطت عملية زرع منظومة تجسس إسرائيلية، بأحد المواقع في غزة.
وقال القسام مخاطبا الاحتلال: "حاولتم التجسس مرة أخرى وفشلتم".
وذكّر القسام بالعملية التي أحبطها العام الماضي في غزة، والتي قتل وأصاب خلالها مجموعة إسرائيلية خاصة شرق مدينة خان يونس تخفت تحت ستار مؤسسة إنسانية، وكانت تنوي زرع اجهزة تجسس على المقاومة.