kayhan.ir

رمز الخبر: 93915
تأريخ النشر : 2019May05 - 20:16
في تظاهرة امام سفارة آل سعود..

طرابلس.. آلاف الليبيين يهتفون "لا إله الا الله بومنشار عدو الله"



طرابلس - وكالات انباء:- تجمع الآلاف من الليبيين أمام مقر السفارة السعودية في العاصمة طرابلس، منددين بالتدخل السياسي والديني والعسكري السعودي في ليبيا.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصفين اياه "بومنشار" في اشارة الى قتل وتقطيع جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل السفارة السعودية في تركيا بالمنشار مرددين بقوة وغضب عبارات "لا إله الا الله بومنشار عدو الله".

كما استنكر المتظاهرون الغاضبون تمويل السعوية للمليشيات الوهابية المدخلية المتطرفة ورفعوا شعارات ”مالكية مالكية لا نريد المدخلية” في اشارة واضحة لأتباع الفكر الوهابي الذي يتبناه الداعية السعودي ربيع المدخلي ويعرف أتباعه في ليبيا بالمداخلة وتسببوا في تدمير التراث والموروث الثقافي والديني والانساني في ليبيا ومزقوا النسيج الاجتماعي وزرعوا الانقسامات والخلافات بين مكونات الشعب الليبي بتغذيتهم للتطرف والفتنة الطائفية.

يُذكر أن الجنرال خليفة حفتر قبل هجومه المسلح على العاصمة طرابلس في الرابع من شهر ابريل الماضي زار المملكة السعودية والتقى خلالها الملك سلمان وولي عهده وخرجت تسريبات عن ضوء أخضر سعودي للهجوم ووعد بالغطاء السياسي الدولي وتمويل المعركة ماديا وعسكريا وتسببت هذه العملية حتى الآن في مقتل المئات من المواطنين الليبيين ونزوح وتهجير عشرات الألاف خوفا من الاشتباكات المستمرة.

ويحمل الشعب الليبي المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم لثلاث دول عربية (السعودية -الامارات - مصر) ودولة أوروبية (فرنسا) ووجهوا لهم انتقادات حادة عبر وسائل الاعلام الرسمية وتصريحات المسؤولين الليبيين التي وصلت الى حد التهديد بالمقاطعة التامة ومواقع التواصل الاجتماعي.