kayhan.ir

رمز الخبر: 93908
تأريخ النشر : 2019May05 - 20:09

طهران وكيب تاون تؤكدان على تنمية العلاقات الدفاعية الاستراتيجية على المدى البعيد


طهران- فارس:- أكد مساعد وزير الدفاع في الشؤون الدولية، العميد محمد احدي ورئيس هيئة اركان القوات المسلحة لجنوب افريقيا، أمس الاحد، على تنمية التعاون الدفاعي بين البلدين للتوصل الى تعامل استراتيجي بعيد المدى.

وفي استقباله لرئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة بجنوب افريقيا، أكد العميد محمد احدي ان الدول الافريقية وخاصة جنوب افريقيا تحظى بمكانة خاصة في السياسة الخارجية والدبلوماسية الدفاعية للجمهورية الاسلامية ، وقال: ان الشعب العظيم في ايران الاسلامية، ينظر دوما بعين الاحترام الى نلسون مانديلا ونضاله السلمي في مواجهة التمييز العنصري.

وأعرب العميد احدي عن تقديره للمواقف المستقلة لجنوب افريقيا في الاوساط الدولية في دعم الدول المستقلة وفي مواجهة التفرد وخاصة السلوك الاميركي المتغطرس، وقال: ان جنوب افريقيا اثبتت انها لن تخضع مطلقا للضجيج الكاذب والاعلامي الذي يطلقه الاستكبار العالمي وخاصة الاميركان.

وانتقد السلوك الاميركي الفاقد للتبرير القانوني والمنطقي على الصعيد العالمي، وأشار الى عداء الاميركان للشعب الايراني العظيم طيلة الاربعين عاما الماضية، وقال: ان اميركا وفي آخر مشهد لعدائها تجاه الشعب الايراني، ومن خلال إدراجها اسم حرس الثورة الاسلامية على قائمة المنظمات الارهابية، أثبتت أنها غير مستعدة ابدا للتخلي عن دعمها الشامل للنشاطات الارهابية في المنطقة والعالم، ولذلك أدرجت اسم الحرس الثوري الذي هو من أكبر القوات الرائدة في محاربة الارهاب بالمنطقة، على قائمة الارهاب.

وأبدى مساعد وزير الدفاع الايراني في الشؤون الدولية، رغبة ايران بتنمية العلاقات الدفاعية مع جنوب افريقيا، للتوصل الى تعامل استراتيجي بعيد المدى.

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة لجنوب افريقيا خلال اللقاء، بالثورة الاسلامية للشعب الايراني، وأبدى احترامه لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا الى تنمية التعاون الدفاعي بين البلدين.