kayhan.ir

رمز الخبر: 93904
تأريخ النشر : 2019May05 - 20:09

الاستفادة من خدمات النظام الصحي في البلاد تفوق المعدل العالمي


طهران- فارس:- قال مساعد وزير الصحة ايرج حريرجي أن الاستفادة من خدمات النظام الصحي في ايران تفوق المعدل العالمي.

وقال حريرجي أن المعدل العالمي للاستفادة من خدمات النظام الصحي 64 بالمئة بينما يبلغ في ايران 65 بالمئة.

واضاف ايرج حريرجي، إن الخدمات الصحية العامة قد ادرجت في الآفاق العامة للنظم الصحية حيث أن منظمة الصحة العالمية حددته وفي ايران ايضا تم التخطيط له في برنامج وزارة الصحة وفي الخطة التنموية السادسة وفي السياسات العامة لنظام الصحة في البلاد.

وتابع: إن اي شخص يعيش في مكان ما يحظى بجميع الخدمات الصحية كتعزيز الوقاية والعلاج والتأهيل والطب المسكن بجودة رفيعة دون أي تركيز على القومية والعرق والعمر وقد تم تقديم 5 أنواع من الخدمات ضمن التغطية الصحية العامة دون اي صعوبات مالية للمستفيد منها.