kayhan.ir

رمز الخبر: 93895
تأريخ النشر : 2019May05 - 20:07
خلال العام الماضي ..

نمو انتاج قطاع المناجم اكثر من 50 بالمائة



طهران- فارس:- بلغ مؤشر قيمة انتاج قطاع المناجم في الجمهورية الاسلامية خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 آذار/مارس 2019)، 349.9 نقطة، اي بزيادة نسبتها 50.9 بالمائة مقارنة بالعام الذي سبقه.

وكان مؤشر قيمة انتاج قطاع المناجم قد بلغ خلال العام الايراني قبل الماضي، 232 نقطة، بزيادة نسبتها 17.3 بالمائة مقارنة مع العام الذي سبقه.

وأفاد مركز الاحصاء، ان مؤشر قيمة الانتاج في قطاع المناجم، للعام الايراني السابق، ارتفع 50.9 بالمائة، ليصل الى 349.9 نقطة، فيما كان في العام قبل الماضي 232 نقطة.

وقد شهد المؤشر المذكور وتيرة متنامية طيلة فصول العام الماضي.

وكان لنشاطات استخراج خامات الحديد وخامات النحاس واحجار الزينة، واستخراج الفحم الحجري واستخراج الرمل والحصى واحجار الكروميت، اكبر الاثر في صعود المؤشر المذكور.