الامارات: المعركة في ليبيا من أجل إنهاء نفوذ قطر وتركيا!
دبي – وكالات: أكد مصدر دبلوماسي إماراتي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن المعركة التي تدور حاليا في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس هدفها "إنهاء النفوذ القطري والتركي في المنطقة".
وقال المصدر الذي لم يكشف عن هويته لـ"سي إن إن" امس الأحد، إن الصراع الدائر في محيط العاصمة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، هي "لإنهاء النفوذ القطري والتركي في المنطقة ودعمهما للمليشيات التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين في المنطقة".
ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصدر إقليمي تأكيده أن السعودية والإمارات قدّمتا إلى حملة حفتر للسيطرة على طرابلس نحو 200 مليون دولار.
وكانت حكومة الوفاق بطرابلس برئاسة فايز السراج قد اتهمت الإمارات بدعم قوات حفتر عسكريا وبانتهاك حظر التسليح الدولي، لا سيما بعد ورود تقارير عن شن طائرات مسيرة إماراتية غارات ليلية على العاصمة الليبية طرابلس.