kayhan.ir

رمز الخبر: 93853
تأريخ النشر : 2019May04 - 20:52
داعيا النخبة الوطنية الى تبيين آليات الحرب النفسية..

رئيس المجلس: ايران ستواصل تخصيب اليورانيوم كما في السابق

طهران - كيهان العربي:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، ان الاميركان اعلنوا ان على الايرانيين ان لا ينتجوا الماء الثقيل ولا يقوموا بتخصيب اليورانيوم، مشددا على ان الجمهورية الاسلامية في ايران ستواصل هذه الامور بناء على الاتفاق النووي والقوانين الدولية، فإذا شاؤوا ليشتروا وان لم يشاؤوا لا يشتروا.

وقال الدكتور لاريجاني خلال استقباله جمعا من منتسبي وزارة التربية والتعليم بمناسبة يوم المعلم، قال: خلال الايام الاخيرة أعلن الاميركان ان ايران لا يحق لها انتاج الماء الثقيل، في حين اننا وبناء على الاتفاق النووي والقوانين لم نرتكب اي مخالفة، مخاطبا الاميركان: ان لم ترغبوا بالشراء، فنحن نواصل عملنا. كما انهم قالوا شيئا مشابها بشأن التخصيب. هذا في حين اننا نواصل التخصيب، ونبيعه ونستورد بدلا منه بعض المواد من الخارج، فإن شئتم اشتروا، وان لم تشاؤوا لا تشتروا، لذلك فإن ايران ستواصل تخصيب اليورانيوم.

وأشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان ما يقوم به الاميركان هو حرب نفسية، داعيا النخبة الى تبيين آليات الحرب النفسية وممارسة الضغوط، بشكل جيد للمجتمع، مضيفا ان لجوء الاعداء الى الحرب النفسية يبين انه لم يعد يمتلك الكثير من الادوات في مواجهة ايران.