الجمهورية الاسلامية تحقق الاكتفاء الذاتي في 90% من احتياجاتها العسكرية
طهران - كيهان العربي:- أكد وزير الدفاع العميد أمير حاتمي على فشل الحظر المفروض على مبيعات النفط الايرانية، وقال: لقد تم تحقيق العديد من الفرص في صناعة الدفاع في ظل ظروف الحظر وعدم وجود الحد الأدنى من الامكانيات.
وفي إشارة الى إجراءين أمريكيين هما وضع حرس الثورة الاسلامية على قائمة الارهاب وحظر مبيعات النفط الايراني، قال الوزير أمير حاتمي: إن حرس الثورة الاسلامي كان دائما المنظمة الرائدة في مكافحة الإرهاب في منطقة غرب آسيا.
وأعتبر موضوع الحظر على مبيعات النفط ووضع القيود الاقتصادية بانها دسيسة أخرى من اميركا ضد الشعب الإيراني، مشددا على احباط مؤامرات الأعداء في ظل الاعتماد على القوة الإلهية الازلية .
كما اشار إلى الحظر المفروض على قطاع الدفاع في البلاد منذ 40 عاما ، وقال أن الكثير من فرص صناعة الدفاع في مختلف المجالات البرية والبحرية والجوية والإلكترونيات تحققت في ظروف الحظر وعدم توفر الحد الأدنى من الامكانيات.
من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة ابوالفضل شكارجي إن 90 % من حاجة البلاد في الشؤون الدفاعية والعسكرية يتم تصنيعه محليا حيث تم تحقيق الاكتفاء الذاتي بفضل جهود المختصين الشباب في هذا القطاع.
واضاف، إن المعدات التي أنفق الاميركيون 70 عاما بتصنيعها نجح شبان البلاد في إنتاجها خلال أقل من 4 سنوات. مشدداً إن الاعداء وهموا أن الشعب لن يرى ذكرى الاربعين للثورة وبفضل التعبئة المترسخة بين صفوف الشعب لم يتحول هذا الوهم الى حقيقة.
ونوّه الى زيارة ممثلي وكبار القادة العسكريين البلدان الاخرى لمعارض الانجازات الاعمارية والدفاعية التي حققتها ايران طيلة اربعين عاما وأعربوا عن دهشتهم للنجاحات التي حققها الشعب والمختصون.