جنتي يدعو امين عام "أوبك" للدفاع عن مواقف ايران في مواجهة الاستكبار العالمي
قم- فارس:- حثّ رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله احمد جنتي الامين العام لمنظمة أوبك محمد سانوسي باركيندو، على الدفاع عن مواقف ايران في مواجهة الاستكبار العالمي.
ووصف آية الله احمد جنتي، في تصريح خلال لقائه باركيندو على هامش حضور الاخير في صلاة الجمعة بمدينة قم المقدسة، ايران ببلد القيم وحثّه في ذات الوقت على التعرف على شخصية الامام الخميني (رض) ومطالعة مؤلفاته المترجمة بلغات عديدة.
ولفت جنتي الى ان الشعب الايراني اكتسب دروس المقاومة من الامام الخميني (رض) والتي أثمرت عن الصمود في مواجهة الحظر الظالم والاحتفاظ بقدراتنا.
واعتبر المقاومة بمثابة درس لجميع المستضعفين في العالم وأثمر عن تحقيق الانتصار.
ونوه الى أن تاريخ الامام الخميني (رض) يكتسب قيمة كبيرة للشعوب لأنه دلل على أن شخصاً واحداً يستطيع مواجهة اميركا والكيان الاسرائيلي وتعبئة الشعوب في المواجهة.
ودعا رئيس مجلس خبراء القيادة الى التعرف على شخصية قائد الثورة ووصفه بالخلف الصالح للامام الراحل في الصمود ومواجهة الاعداء.
واوضح: إن الامام الخميني (رض) كان يؤمن بأن الشعب يستطيع مواجهة السلطويين وإن شعبنا حقق الانتصار باعتماده نهج الصمود.
من جانبه وصف الامين العام لمنظمة اوبك محمد سانوسي باركيندو ايران بمثابة رمز لصحوة الامة الاسلامية والعالم برمته معربا عن أمله بأن تتغلب ايران على جميع المشاكل التي تواجهها وأن يعيش شعبها في رخاء واستقرار.
واشاد باركيندو، بشخصية جنتي، موضحاً أن مشاعر طيبة تنتابه اثناء زيارته لمدينة قم وحضوره في مصلى المدينة.
ووصف الشعب الايراني بمثابة رمز لصحوة الامة الاسلامية والعالم برمته، "وإنني استمع الى جميع النصائح التي تسدونها وأفتخر أن أكون تلميذكم والاستفادة من توجيهاتكم الروحية".
واعتبر أنه يفخر بمشاركته في مراسم صلاة الجمعة في قم بالجمعة الاخيرة من شهر شعبان وأنه استمع بقلبه الى الخطبة التي ألقاها آية الله سعيدي.