سفير باكستان السابق: ايران قادرة على تخطي الضغوط الامريكية
اسلام اباد- ارنا:- قال سفير باكستان السابق في روسيا ' محمد خالد ختك' ان الجمهورية الاسلامية هي بلد مستقل يمتلك القدرة الكافية لتخطي الضغوطات والحظر الامريكي.
واضاف ختك امس السبت في حوار خاص مع ارنا، ان امريكا تعودت على فرض الحظر على مختلف دول العالم وحاليا جاء دور ايران و السبب فيه يعود الى صمودها واستقلالها مبينا ان الحظر هو أداة امريكا لممارسة الضغط على ايران غير انها ستتغلب على هذه الضغوطات.
وقال محلل الشؤون الدولية انه لم يكن يستبعد عدم تمديد الاعفاء بشأن شراء النفط الايراني لان امريكا تعودت على فرض الحظر على بعض الدول منددا بالاجراء ات الامريكية حيال ايران كونها غير الاخلاقية .
واكد على ان اسرائيل هي من تقود اللعبة في الشرق الاوسط وان نفوذها داخل الادارة الامريكية دفعت الاخيرة الى اعتماد سياسة هجومية حيال طهران .