مصدر مسؤول: التثقيف على طريقة الاستخدام يخفض من استهلاك الطاقة 40%
طهران/كيهان العربي: قال المدير التنفيذي لشركة ترشيد الاستهلاك للوقود "محسن دلاويز": بعد ان تتحسن طريقة الاستخدام ستنخفض كمية استهلاك الطاقة سواء للاستعمال المنزلي او التجاري والصناعي الى اكثر من 40%.
واضاف "دلاويز": ان اعطاء 900 الف مليار تومان سنوياً من الدعم المالي للمواطنين في ظل هذه الظروف التي تبلغ ميزانية الدولة 400 الف مليار تومان سنويا غير مبرر اقتصادياً، وينبغي الاسراع في اصلاح برنامج الدعم الحكومي. ومن دون شك لايمكن بليلة وضحاها اصلاح عملية استهلاك الطاقة، من هنا لابد من دعم الطبقة قليلة الدخل.
وفي اشارة الى المادة السابعة لتوجيهات سماحة القائد القاضية بخفض استهلاك الطاقة 50% الى نهاية البرنامج، فقد قال المدير التنفيذي: في الوقت الحاضر يستهلك 65% من طاقة البلد في القطاع المنزلي والتجاري والصناعي، والامر الحائز الاهمية انه بثقيف طريقة الاستخدام يمكن خفض استهلاك الطاقة في الاقسام المذكورة الى 40 %.
واستطرد دلاويز بالقول: خلال الاعوام 2016 و2017 تم خفض 39 مليون برميل نفط من استهلاك الطاقة عن طريق البرامج التي وضعتها شركة ترشيد استهلاك الوقود.