إجراء مناورات الدفاع الاشعاعي في محطة بوشهر النووية
طهران-فارس:- اعلن نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد احمديان يوم الخميس عن اجراء مناورات الدفاع الاشعاعي بهدف تقييم جهوزية محطة بوشهر النووية لمواجهة الاوضاع الطارئة والحوادث .
وقال احمديان في تصريح على هامش المناورات ان تقييم قدرة وجهوزية الاجهزة التنفيذية على المساعدة في الاوضاع الطارئة كان من الاهداف الاخرى لاجراء هذه المناورات .
واضاف انه عقب هذا التقييم ستنكشف بشكل طبيعي نقاط الضعف المحتملة من اجل العمل على معالجتها ووضع البرامج لاصلاحها.
وافاد احمديان: اننا نأمل عقب اجراء هذه التدريبات ان تصل جميع الاجهزة التنفيذية التي ينبغي ان تتعاون في الاوضاع الطارئة الى اعلى مستوى من الجهوزية .
واكد انه وبرغم المستوى العالي لمستلزمات الوقاية والامان في محطة بوشهر ولكن المنطق يحكم بأن نكون على جهوزية لمواجهة اي حوادث مهما كانت بسيطة والعمل على رفع هذه الجهوزية .