اوزبكستان: التعاون مع ايران من اولويات سياستنا الخارجية
طهران-فارس:- اعتبر النائب الاول لرئيس مجلس الشيوخ الاوزبكستاني صادق صفايوف، التعاون مع الجمهورية الاسلامية من اولويات السياسة الخارجية لبلاده.
وخلال لقائه رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي قال صفايوف، اننا نتابع وجهات نظركم ولا يعود هذا الامر الى ثقافة ايران الغنية فقط بل ايضا لمكانة ايران على الصعيد الدولي.
واكد المسؤول البرلماني الاوزبكي بان المشاكل الاقليمية لن تحل من دون مساعدة ايران باعتبارها قوة اقليمية لها مكانتها المرموقة.
واكد صفايوف بان التعاون مع الدول الجارة خاصة الجمهورية الاسلامية ياتي ضمن اولويات السياسة الخارجية لاوزبكستان، لافتا الى التعاون البرلماني بين البلدين سيبدأ قريبا.
من جانبه اشار خرازي الى التعاون البرلماني بين البلدين وضرورة تعزيزه، لافتا الى الدور المهم للبرلمانات في الدول.
ونوّه خرازي الى امكانية التعاون العلمي والتكنولوجي والجامعي بين البلدين حيث رحب النائب الاول لرئيس مجلس الشيوخ الاوزبكستاني بذلك.
وكان رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية قد التقى ايضا وزير الخارجية عبدالعزيز كامل اوف ونائب رئيس مجلس النواب الاوزبكي سرور اوتا مرادوف.