الحوزة العلمية في النجف الأشرف تدعو الحكومة العراقية الى طرد السفير السعودي
* قبائل البصرة والمنظمات الحقوقية تطالب بمعاقب آل سعود على جريمتهم النكراء
كيهان العربي - خاص:- أقامت الحوزة العلمية بمدينة النجف الأشرف في العراق مجلساً تأبينياً على أرواح الشهداء الشيعة الذين أعدمتهم السلطات السعودية في القطيف والاحساء والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة بحضور حشد كبير من علماء الحوزة العلمية.
وطالب المشاركون بمحاكمة آل سعود على جرائمهم ضد الانسانية، داعين الحكومة العراقية الى طرد السفير السعودي من العاصمة بغداد.
على الصعيد ذاته اقيم في مدينة البصرة جنوبي العراق مؤتمر شعبي بمشاركة منظمات حقوقية وشيوخ عشائر.
وطالب المتحدثون الأمم المتحدة والمنظمات والإنسانية الدولية باتخاذ موقف حازم من الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق أتْباع أهل البيت عليهم السلام.
ودان المشاركون المجزرة السعودية التي راح ضحيتها سبعة وثلاثون شهيداً من أبناء الطائفة الشيعية في المملكة.
وعبر المشاركون عن تضامنهم مع اهالي الشهداء في العوامية والقطيف والاحساء والمدينة المنورة وطالبوا وزارة الخارجية العراقية بضرورة تعليق ملف العلاقات مع السعودية لحين وقف الاعدامات واطلاق سراح المعتقلين الابرياء.
وتشهد مدن وسط وجنوب العراق فعاليات شعبية ورسمية تطالب بموقف حازم وفاعل من شأنه أن يردع الاستهتار السعودي بدماء المسلمين الشيعة في مختلف انحاء العالم.