kayhan.ir

رمز الخبر: 93711
تأريخ النشر : 2019May01 - 21:06

مسؤول برلماني: السعودية تتحمل إهانات أميركا خوفا من الزوال


طهران-إرنا:- صرح رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حشمت الله فلاحت بيشه، ان السعودية لا تبدي أي ردود أفعال بالنسبة لإهانات الحكومة الأميركية وترامب، خوفا من الزوال والانهيار.

وأضاف فلاحت بيشه ، ان دونالد ترامب يعاني من ضغوط في الداخل الأميركي بسبب عدة مواضيع ذات صلة بالسعودية؛ لأن مساعداته العسكرية لهذا البلد تتعارض مع رأي الكونغرس بما أنها تؤثر مباشرة على قتل الأطفال اليمنيين.

وفي جانب آخر من حديثه، قال فلاحت بيشه: ان دبلوماسيين سعوديين كان لهم ضلوع في حادث الـ11 من أيلول/ سبتمبر وكانوا يحملون معهم أسلحة وعتاد، حيث قاموا بافتعال ذلك الحادث المرير، بالتعاون مع تنظيم القاعدة ودعمه؛ مضيفا ان الكونغرس أقر فتح ملف للسعودية بهذا الشأن، لكن ترامب حال دون ذلك.

وفي معرض الإجابة على سؤال حول سبب كل هذه اللامبالاة بالنسبة لإهانات ترامب، قال فلاحت بيشه، إذا ما لم يعمل المسؤولون السعوديون على تقويض خط المقاومة في المنطقة، فسوف ينتهي بهم المطاف بالتأكيد الى مصير مماثل لحسني مبارك وزين العابدين بن علي ومعمر القذافي، فلذلك، يحاولون حرف مسار التطورات نحو الجمهورية الإسلامية.