kayhan.ir

رمز الخبر: 93707
تأريخ النشر : 2019May01 - 21:05
سيادة القانون تعاني من احاديتها..

طهران: اميركا تمارس اجراءات قسرية تتنافى والقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة



لندن-ارنا:- قال سفير ومندوبنا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا 'كاظم غريب آبادي' ان مبدأ التعددية وسيادة القانون تعاني من الاحادية الامريكية.

وأدلى 'غريب آبادي' امس الأربعاء، بهذه التصريحات في مراسم الإحتفاء باليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية من اجل السلام التي اقيمت من قبل حركة عدم الانحياز في فيينا.

واضاف ان التعددية تشكل اساس العلاقات الدولية وان ظهور المنظمات الدولية يقوم على هذا المبدأ.

واعتبر غريب آبادي التعددية القائمة على احترام سيادة القانون بانها تضمن مصالح الدول والمجتمع الدولي وقال انه للاسف تعاني اليوم هذه المباديء من الاحادية المنتهجة من قبل امريكا .

واكد ان أميركا لطالما تمارس وعلى نطاق واسع، بعض الاجراءات القسرية احادية الجانب بما فيها فرض الحظر والتهديد باستخدام القوة والتدخل العسكري وحتى إجراءات أخرى بما فيها الانسحاب من المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وقال غريب آبادي ان اتخاذ مثل هذه الاجراءات من قبل دولة تعتبر نفسها شرطي العالم، بالتاكيد يتنافى والقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة وعلى المجتمع الدولي الا يلتزم الصمت أمام ذلك ويتمسك بمبدأ التعددية وسيادة القانون.